بعد أيام قليلة من طرحه، استطاع الألبوم الغنائي الأخير لتايلور سويفت، تحطيم الأرقام القياسية ليس فقط على مستوى أرقام البث، بل أيضا بتحقيق مبيعات ضخمة قاربت 2 مليون نسخة، فيما وصفته مجلة “بيلبورد” الموسيقية بـ”الانطلاق التاريخي”.

واحتل ألبوم  “The Tortured Poets Department” (قسم الشعراء المُعذَّبين) المرتبة الأولى في قائمة “بيلبورد هوت 200″، بعد أسبوع واحد من إصداره، كما بيعت منه أكثر من 2.6 مليون نسخة، باحتساب عمليات البث للأغاني عبر المنصات الرقمية.

وتجاوزت المبيعات التقليدية للألبوم، 1.9 مليون نسخة، شملت التنزيلات الرقمية والنسخ المادية، حسبما نقلته شبكة “إن بي سي نيوز”.

ووفقا لمجلة “بيلبورد” الموسيقية، فإن تايلور سويفت هي الفنانة الوحيدة التي باعت مليون نسخة، على الأقل في أسبوع واحد، من خلال سبعة ألبومات مختلفة.

ولا يزال الألبوم الذي طرحته الفنانة “أديل”، في عام 2015، يتفوق على ألبوم سويفت، إذ وصلت مبيعاته 3.4 مليون نسخة في أسبوع واحد، وفي المرتبة الثانية ألبوم لمجموعة “نيو كيدز أون ذا بلوك”، صدر في عام 2000، بعدد مبيعات وصل 2.4 مليون نسخة في أسبوع.

لكن الألبوم الجديد لتايلور سويفت لم يكتف بتحطيم الأرقام القياسية في المبيعات فحسب، بل سجل أيضا أعلى بداية لألبوم من حيث عدد مرات البث في التاريخ. 

وبحسب “بيلبورد”، وصل إجمالي عدد مرات الاستماع الرسمية لجميع الأغاني الـ31 في الألبوم إلى 891.37 مليون بث خلال الأسبوع الأول من إطلاقه فقط.

وتعليقا على هذه الأرقام، شكرت سويفت معجبيها في منشور على منصة “إكس”، قائلة: “أنا منبهرة تماما بالحب الذي أظهرتموه لهذا الألبوم.. 2.6 مليون هل أنتم جادون فعلا؟؟ شكرا لكم على الاستماع والبث وترحيبكم بالألبوم”.

وجاء ألبوم “قسم الشعراء المُعذَّبين” في أربع نسخ مختلفة، كل منها يتضمن أغنية إضافية حصرية، على الأقراص المدمجة والكاسيت والفينيل.  وبيعت نسخ حصرية من الفينيل والأقراص المضغوطة لمتاجر “Target”، بالإضافة إلى أقراص محدودة الإصدار طرحتها النجمة الأميركية على موقعها.

وفاجأت سويفت جمهورها بإصدار نسخة ديلوكس من الألبوم تضم 31 أغنية، وذلك في تمام الساعة الثانية صباحا من يوم 19 أبريل. وقد توفرت هذه النسخة الخاصة للتنزيل الرقمي وأيضا للاستماع عبر خدمات البث المباشر على الإنترنت.

وسجل الأسبوع الذي صدر فيه ألبوم تايلور سويفت نجاحا ملحوظا في مبيعات أسطوانات الفينيل، إذ بيعت 859 ألف نسخة من الألبوم بهذه الصيغة.

ويُعد هذا الرقم الأعلى لمبيعات الفينيل لألبوم واحد خلال أسبوع في العصر الحديث لصناعة الموسيقى، محطما بذلك الأرقام القياسية السابقة، بحسب المجلة الموسيقية.

ويبقى هذا الألبوم الرابع عشر لتايلور سويفت الذي يحتل صدارة قائمة “بيلبورد 200″، وبذلك تتساوى مع مغني الراب جاي-زي في المركز الثاني من حيث عدد الألبومات التي تصدرت القائمة. ولا يتفوق عليهما في هذا الإنجاز سوى فرقة “البيتلز” الأسطورية، بـ 19 ألبوما.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version